أرشيف

رمال السواحل تنهي مشكلة الفنادق في عدن

 وجد عشاق ومتابعي مباريات خليجي 20 حلا لمشكلة  ارتفاع أسعار الفنادق بمحافظة عدن اليمنية التي تستضيف بطولة خليجي 20 بافتراش رمال ساحل عدن من اجل حضور البطولة وتشجيع منتخبهم الوطني وبقية المنتخبات المشاركة .

وأستغل البعض إقبال المشجعين على الخيام فقام بتأجيرها مقابل 1000 ريال يمني ليكسب من تجارة تأجير الخيام في خليجي 20 ، فيما قامت بعض الأسر بالنوم داخل عرباتها موفرين بذلك قيمة إيجار الفندق الذي وصل لأكثر من 10000 ريال يمني للغرفة التي كانت تاجر بأقل من ذلك  بكثير قبل بطولة خليجي 20 .

يقول سائق الباص محمد حسن”جئت من محافظة الحديدة من أجل حضور بطولة خليجي 20 التي تستضيفها بلادي لأول مره ولكني عجزت عن استئجار غرفة مناسبة لإمكانياتي المادية فأقل غرفة وجدتها وصل سعرها لـ7000 ريال لليلة الواحدة وهذا فوق استطاعتي بكثير” مضيفا إلى أنه لن يحرم نفسه فرصة مشاهدة دوري الخليج لعشقه لكرة القدم وللاعبي المنتخب الكويتي والعراقي والسعودي .

وأكد  ” أن افتراش الساحل رغم صعوبته إلا أنه يعتبر مثابة رحلة بحرية والساحل ملئ بأمثالي العاشقين لكرة القدم والعاجزين أمام أسعار الفنادق المرتفعة ” .

وأشار بائع القات خالد محمد أنه تم حجز الفنادق قبل البطولة بفترة الأمر الذي جعل فرص الحصول على غرفة أصعب هذا إلى جانب ارتفاع أسعارها للضعف الأمر الذي أعجز المواطن العادي عن الحضور والتشجيع ولكن عشاق كرة القدم لا يقف شي أمامهم حسبما قال .

بائع المثلجات على ساحل عدن نشوان الحاج اخبرنا أن “خليجي 20 “عيد من أعياد اليمن حيث يمتلئ الساحل ويزيد الطلب على بضاعته وهنا مكسب كبير له ، وتمنى بائع المثلجات أن يطول خليجي 20 لشهور وشهور .

يذكر أن عدد الفنادق المخصصة لبطولة “خليجي 20″بمحافظة عدن اليمنية بلغت 115 فندق خصص منها 400 غرفة  الرياضية بينما جهز 400 أخرى لكبار الضيوف .

وقد رفع مالكي تلك الفنادق الأسعار خلال فترة “خليجي 20” إلى ما نسبته 500 % ليتجاوز سعر الغرفة 7 آلاف ريال، بينما تؤجر في الأيام العادية بـ1500 ريال لليلة الواحدة.

في المقابل، يؤكد العاملون في عدد من فنادق عدن أن مالكيها لجئوا إلى رفع الأسعار خلال هذه الفترة لتعويض خسائرهم في الأشهر الماضية.

فيما طالب المواطنون الجهات المعنية بوضع هذه المسألة في الاعتبار ، لكونها ستحد من السياحة الداخلية وعملية الإقبال على متابعة فعاليات “خليجي20 “

وتشير المعلومات الأوَلية إلى أن أسعار الفنادق في مدينتي عدن وأبين تجاوزت خمسة أضعاف ما كانت عليه خلال الفترة الماضية .

وتتوقع الفنادق تدفق أعداد كبيرة من المسئولين والرياضيين والإعلاميين ومحبي الكرة الخليجيين إلى المدينة في المباريات الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى